اعتن ببشرتك -

صنارة نيوز - 2016-07-20 12:33:33

يمكن لغسل الجلد أن يساعد في الوقاية من الروائح والإنتانات، ولكن يمكن للمبالغة في الغسيل أو استخدام الصابون بقسوة أن يزيل الزيوت الطبيعية التي نحتاجها للحفاظ على بشرتنا صحية. استخدم صابون معتدل أو زيوت الحمام.

يقول لوسون "يحمي الترطيب البشرة من العوامل فضلاً عن حمايتها من الجفاف. ليس من الضروري أن يكون المرطب مكلف ليكون أكثر فعاليةً من المرطب الأرخص. ويرجع الأمر إلى التفضيل الشخصي ".

إذا كان لديك بشرة جافة، لا تستخدم المنتجات القاسية ذات الأساس الكحولي بما أنها يمكن أن تسبب تهيج الجلد وجفافه. إذا كان لديك بشرة دهنية، تجنب استخدام المنتجات التي تعتمد على الزيوت واختر ذات الأساس المائي بدلاً من ذلك.

يمكن للناس الذين يعملون في وظائف حيث يجب عليهم أن يستخدموا الماء بشكل مستمر أو يلمسوا بعض المواد الكيميائية أن يصابوا أحياناً بالالتهاب والحكة في أيديهم. ويعرف هذا باسم التهاب الجلد التماسي أو أكزيما الالتماس. يمكن للطبيب أن ينصح بشأن العلاج الذي يتضمن عادةً كريمات خاصة. 

النوم

لا تدع السهر لوقت متأخر من الليل يتلف بشرتك. يقول لوسون "إذا كنت محروم من النوم، فإن هذا الأمر سيجعل بشرتك تبدو أكبر ومتعبة". "ويمكن أن يسبب أيضاً القلق والتهيج والاكتئاب. يمكن لهذا الأمر أن يسبب المزيد من عدم القدرة على النوم وتستمر الدورة. تأكد من حصولك على قسط كاف من النوم للحفاظ على المظهر الصحي لبشرتك".

إذا كنت تضعين الماكياج، أزيليه دائماً قبل الذهاب إلى الفراش للحد من خطر تراكم البكتيريا على جلدك.

يمكن للشعور بالتوتر أن يسبب خلل في أنماط النوم، الأمر الذي يمكن أن يجعلك تبدو متعباً ويشعرك بالانهاك وتعكر المزاج. فكر في القيام بنشاط ما، مثل الجري أو السباحة أو اليوغا.

يقول لوسون "ممارسة الرياضة بشكل منتظم منفذ هام للإجهاد". " ويساعد هذا الجلد على الظهور والشعور بالحيوية."