حملة لمقاطعة "المتكاملة"

صنارة نيوز - 2015-03-01 13:31:26

قرر 12 الف طالب من الجامعة الهاشمية ومن قاطني العاصمة عمان الاضراب عن ركوب حافلات المتكاملة اثناء العودة من الجامعة بعد غد الثلاثاء احتجاجا على تردي خدمات الشركة المتكاملة لنقل. 

وتبادلت الاطراف المعنية بنقل الطلبة وهم الجامعة الهاشمية وشركة المتكاملة والطلبة اتهامات حاده بينهم ورمي المسؤولية كل على الاخر. 

ويعاني طلبة العاصمة من مشاكل خطيرة اثناء ذهابهم وعودتهم منذ نشئة الجامعة حيث تعرض طلبه للفصل والحرمان واسقاط مواد ومشاجرات وتحرشات جنسيه لطالبات نتيجة لتقصير شركة المتكاملة في نقل الطلبة وتؤخرهم عن المحاضرات وتعطل الحافلات بحسب رئيس لجنة المواصلات الطالب ابراهيم عبيدات . 

وقال عبيدات في تصريح  ان طلبة العاصمة عمان قرروا الاضراب بعد غد الثلاثاء عن ركوب حافلات المتكاملة اثاء عودتهم الى بيوتهم في عمان وذلك لتراكم المشاكل العديدة من قبل حافلات شركة المتكاملة للطلبة. 

وأضاف عبيدات ان عدد الحافلات قليل جدا واعطالها تزداد يوما بعد يوم وتتسبب بمشاكل خاصة للطلبة منها التاخير والفصل والتحرش ووقوع المشاجرات. 

وزاد عبيدات ان مشاكل شركة المتكاملة زادت عن حدها وأصبح حلها مستعصيا ولم يعد هناك اي حل الا بتغير الشركة وأحالت العطاء على شركات اخرى. 

وطالب رئيس العلاقات العامة في مجلس الطلبة نورس المومني حل المشكلة التي اصبحت حلم كل طالب وأصبحت عبئ على الجميع 

واضاف المومني  ان الطلبة سئموا من الوعود الوهمية، منوها ان اتحاد الطلبة لن يسمح بتعريض حياةطلبة الجامعة الهاشمية للخطر.

وقال المومني ان طلبة باصات خط عمان - الجامعة الهاشمية مستمرين في الاضراب لحين قدوم بدائل جديدة تعمل على تحسين الوضع القائم للباصات الحالية.

مقابل ذلك اتهم مدير عام شركة المتكاملة الدكتور مؤيد ابو فرده الطلبة بمبالغتهم في اتهاماتهم للشركة في كل عام.

واعترف ابو فرده  بوجود العديد من المشاكل التي تواجه الشركة منها الاكتظاظ المروري في العاصمة الذي يؤخر وصول الحافلات للجامعة والتي تستغرق المدة من20 دقيقة الى 45 دقيقة وعدم تعاون الجامعة في تأجيل المحاضرات الصباحية لطلبة العاصمة وتعطل من 6الى 10 حافلات من اصل 130 حافلة يوميا بنسبة 4 % .

ومن جانبه اكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بني هاني ان هنالك تقصيرا كبيرا في عدد الحافلات وعدم صلاحيتها للنقل.

وأوضح بني هاني ل بأنه تم توجيه عشرات الكتب الى وزارة النقل لإنهاء عقد الشركة وتغيرها الا انه لم يحصل اي شيء لحل هذ المشكلة.