جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع شركة " NA3M GAMES" للألعاب الإلكترونية

صنارة نيوز - 2015-03-02 12:25:18
الصنارة نيوز-
وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع شركة  NA3M GAMES المتخصصة بالألعاب المبتكرة، بهدق انشاء أرضية مشتركة وتفاهم للتعاون بين الطرفين لتعزيز المهارات التطبيقية والمعرفة في مجالات التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، وتحضير الطلبة للانخراط مباشرة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد التخرج.
ووقع عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن شركة NA3M GAMES  السيد فهد آل سعود مديرها التنفيذي، بحضور الدكتور جورج سمور رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الملك طلال للأعمال، والدكتور ادوارد جاسر من كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، والسيد كريس جاكسون مدير المشروع في للشركة.
ورحب الرئيس الدكتور مشهور الرفاعي بهذا التعاون، الذي يفتح آفاق جديدة في عالم التكنولوجيا وتطوراته السريعة، ومد جسور التواصل بين خريجي الجامعة وسوق العمل، واتاحة الفرصة للطلبة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية.
كما قدم الدكتور الرفاعي تعريفاً بالجامعة (رسالتها، أهدافها، إنجازاتها)، بالإضافة إلى معلومات حول تخصصات الجامعة وما تم استحداثه من برامج البكالوريوس والماجستير، والاتفاقيات الدولية التي أبرمتها الجامعة مع جامعات عربية وأجنبية، والجوائز العالمية التي حصلت عليها الجامعة. مشيراً إلى تميز الخطة الدراسية عن مثيلاتها في الجامعات الشقيقة، واختيار برامج نوعية تنفرد الجامعة بتدريسها، وغير مكررة في الجامعات الاخرى.
ونوه الدكتور الرفاعي إلى حصول الجامعة على المراكز الأولى في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في امتحان الكفاءة الذي عقدته هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، في دورته الأخيرة، حيث كان نصيب الجامعة في برنامج الهندسة المرتبة الأولى، وفي برنامج الحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات المرتبة الاولى. وكذلك حصول الجامعة على المرتبة الثالثة بين الجامعات الأردنية في تخصصات الأعمال وحصول الجامعة على المرتبة الثانية في المستوى العام للامتحان.
كما استعرض الدكتور الرفاعي، تميز كلية الملك طلال للتكنولوجيا والأعمال في بناء بُعد دولي، حيث حصلت الكلية على عضوية الاعتماد الدولي للأعمال AACSB وكانت الأولى على مستوى جامعات الأردن
وأشار السيد فهد آل سعود، إلى اهتمام الشركة بصنع ألعاب ذات طابع عربي تعمل على منصات متعددة، منها ( لعبة الكلمات، ولعبة يلاحروف)، إضافة إلى تشجع دور النساء في مجال البرمجة وتصميم الالعاب, مضيفاً إلى قيام الشركة بتنظيم ورش العمل والدورات، بهدف مناقشة الجوانب العملية والمهنية الخاصة بهذه التكنولوجيا المتطورة .
وتأتي هذه المذكرة ضمن مجموعة من مذكرات التفاهم التي أعدتها كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من أجل تطوير وتنمية قدرات طلبة الجامعة وتهيئهم لسوق العمل.