برعاية الصمادي جلسه حوارية في حزب نماء (العاصمه)بعنوان فكرنا شبابي

صنارة نيوز - 04/04/2024 - 11:07 am

تحت رعاية رئيس فرع عمان ومساعد الأمين العام للشؤون القانونية في حزب نماء، الأستاذ المحامي عبدالله الصمادي، تم عقد الجلسة الحوارية الأولى مع نخبة من أعضاء الهيئة العامة ضمن مبادرة “فكرنا شبابي” والتي حملت عنوان “المشاركة السياسية بين القبول والرفض وبحضور كل من نواب الأمين العام الدكتورة صفاء الصمادي والدكتورة فادية الإبراهيم ونائب رئيس المجلس الوطني الدكتور بلال السكارنة  ومساعد الأمين العام لشؤون الشباب السيد سند مجلي وعضو المجلس الاقتصادي  ونائب رئيس فرع عمان الدكتور رمزي الرواشدة وعضو المكتب السياسي المهندس عامر مكحل 

بدأ رئيس فرع عمان، الأستاذ عبدالله الصمادي، الجلسة الحوارية بالترحيب بالحضور الكريم في مقر الأمانة العامة للحزب، ونقل تحيات الأمين العام لحزب نماء، الدكتور محمد الرواشدة، لكافة المشاركين في الجلسة، مؤكدا دعمه الكبير لإنجاح هذه الحوارية المميزة وكافة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها فروع الحزب . 

وأعلن الأستاذ عبدالله الصمادي عن اطلاق سلسلة من الحواريات الدورية الفكرية يتنظيم فرع عمان/حزب نماء، لتكون نواة عمل لكافة فروع الحزب، مما يؤدي إلى خلق بيئة ثقافية وحزبية تدعم وتخدم مجتمعنا الأردني تحت ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حفظه الله.

أدارت الجلسة الحوارية السيدة عروبة الصمادي التي قدمت المتحدثين الرئيسيين من حزب نماء من خلال طرح سبعة محاور:

 • المحور الأول: نبذة عن تاريخ العمل الحزبي الأردني بين الماضي والحاضر، قدمه عضو المكتب السياسي في حزب نماء، المهندس عامر المكحل.
 • المحور الثاني: رؤية حزب نماء وتطلعاته المستقبلية، قدمه عضو المجلس الاقتصادي، الدكتور رمزي الرواشدة.
 • المحور الثالث: دور الإعلام في دعم المشاركة الحزبية، قدمته الإعلامية علا أبوجاموس.
 • المحور الرابع: العمل الشبابي وأهميته في العمل الحزبي، قدمه الأستاذ المحامي محمد الرقب.
 • المحور الخامس: الفرق بين المال السياسي والمال الأسود وتأثيره على أداء العمل الحزبي، قدمته النائب الأول للأمين العام لحزب نماء، الدكتورة صفاء الصمادي.
 • المحور السادس: دور الأحزاب في فهم وتأثير السياسات الدولية، قدمته السيدة عروبة الصماي.
 • المحور السابع: نظرة شاملة للعمل الحزبي في الأردن، قدمه الأستاذ أحمد عدنان.

تخللت الحوارية نقاشات موسعة من خلال مداخلات قيمة للحضور، الذي أثرى المواضيع والمحاور التي تم طرحها في الحوارية، وتم الخروج بمجموعة من التوصيات المتعلقة بالمحاور التي تم مناقشتها في فضاء الجلسة.

وتحدث الدكتور بلال السكارنه نائب رئيس المجلس الوطني عن أهمية مشاركة شباب الجامعات في الأحزاب وضرورة تنمية الوعي السياسي لديهم من خلال الانغمار والمشاركة بالحياة الحزبية، كونهم يشكلون المستقبل السياسي للأردن، ولكون لهم دور فاعل لطلاب الجامعات في الاتحادات الطلابية والحماس في المشاركة بها، فمن الضروري أيضا الانضمام للأحزاب وتفعيل دورهم للمساهمة في الانتخابات النيابية القادمة من أجل اختيار الكفاءات الشبابية النيابية ليكون لهم دور فاعل في المجلس النيابي القادم.

واضاف مساعد الأمين العام لشؤون الشباب، السيد سند مجلي، عن أهمية فكرة “محلية التنمية” التي أطلقها الحزب، مشيرًا إلى أنها الرؤية الشاملة لكافة قطاعات الدولة، وأنها تعد تغييرًا في نمط التنمية المتبع في الدولة. وأضاف أن هذه الفكرة ستشكل نقلة تنموية كبيرة في الدولة إذا ما تم تطبيقها على أرض الواقع، وأنها تقع على عاتق الشباب اليوم في ترويجها ونقلها إلى فئة الشباب في مختلف القطاعات الأكاديمية والجامعية

وفي الختام، تم انتساب اعضاء جدد وتم الإعلان عن إطلاق مجموعة من الأنشطة والفعاليات الحوارية القادمة بطريقة دورية، بما يساهم في توفير المناخ المناسب لاشراك عدد أكبر ومتنوع من أعضاء الحزب في كافة التخصصات، لتحقيق تكافؤ الفرص للجميع.

#حزب_نماء #عمان