إسرائيل تواصل عمليتها شمال مخيم النصيرات وسط غزة

صنارة نيوز - 16/04/2024 - 9:07 pm

يواصل الجيش الإسرائيلية عمليته العسكرية البرية، شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، مع تصاعد الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر طبية لوكالة الأناضول أن 3 أشخاص استشهدوا وعدد آخر أصيبوا بجراح وصفت بـ"الخطيرة" جراء القصف المكثف للجيش الإسرائيلي على منطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، بأن الطائرات الإسرائيلية دمرت عدة أبراج سكنية واستهدفت منازل عدة للمواطنين في هذه العملية.

وبين الشهود بأن الجيش قد كثف غاراته وقصفه المدفعي بين الفينة والأخرى على المخيم الجديد وأرض المفتي شمال مخيم النصيرات.

وأشاروا إلى أن الاشتباكات والمعارك الضارية بين عناصر من الفصائل الفلسطينية المسلحة والجيش الإسرائيلي مستمرة شمالي النصيرات، فيما ساندت طائرة مروحية إسرائيلية قوات الجيش خلال الاشتباكات.

وأوضح الشهود، أن طائرات مسيرة أطلقت النار على نازحين قرب مدرسة المفتي في محيط مسجد خالد الخطيب غربي مخيم النصيرات، وفي محيط دوار أبو صرار والمناطق الشمالية للمخيم ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد منهم.

ومنذ الخميس، تنفذ القوات الإسرائيلية عملية عسكرية شمال مخيم النصيرات، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير واسع للبنية التحتية والمنازل بتلك المنطقة، حسب مصادر رسمية فلسطينية.

وتشنّ إسرائيل منذ أكثر من 6 أشهر، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية ودمار هائل، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".