نتنياهو فوت فرصة هجوم على ايران ليلة السبت الماضية

صنارة نيوز - 17/04/2024 - 10:47 pm

قال مصدر في دولة الاحتلال ان إسرائيل فوّتت فرصة لقصف إيران ليل السبت – الأحد، وان رئيس الحكومة المتطرف بنيامين نتنياهو فضّل انتظار اتصال هاتفي من الرئيس الاميركي جو بايدن قبل شن هجوم داخل إيران – الرد الإسرائيلي المرتقب سيكون أضعف من الهجوم الذي خطّطت إسرائيل له في البداية حسب قناة كان العبرية

من جانبها ينقل والا العبري عن مصادر إسرائيلية وأمريكية: ‏إسرائيل فكرت بشن ضربة انتقامية ضد إيران مساء الإثنين لكنها تراجعت عن ذلك.

وكشفت وسائل إعلام بأن إسرائيل ستجد صعوبة لتنفيذ مخططها للرد على هجوم إيران

وقالت نقلا عن مصدر أمني بأن الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران سيكون أضعف من الهجوم الذي خططت إسرائيل له في البداية

وقال الرئيس الأمريكي جوب بايدن الأربعاء، بأن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي إذا تصعيد إيران هجومها على إسرائيل بشكل واسع، وقد تنجر واشنطن إلى المواجهة.

هذا وقالت إيران إن قواتها المسلحة مستعدة لصد أي هجوم من إسرائيل، وقالت القوات الجوية إنها على أهبة الاستعداد، كما حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من أن “أصغر هجوم” من إسرائيل سيؤدي إلى رد فعل “ضخم وقاس”، في الوقت الذي تستعد فيه المنطقة لهجوم إسرائيلي مضاد، ردا على هجوم شنته إيران، السبت الماضي.

وكانت قد شنت إيران مساء السبت، هجوما مباشرا واسع النطاق على إسرائيل، باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردا على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.