مصر: «أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام سيم الرد عليه بشكل حاسم»

صنارة نيوز - 25/04/2024 - 12:26 am

قال مصدر مصري مسؤول، اليوم الأربعاء، إن القاهرة تجدد رفضها القاطع لأي عمليات عسكرية إسرائيلية تستهدف اجتياح مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف المصدر المصري المسؤول، في تصريحات إعلامية: «أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة وبشكل حاسم».

وحول الشائعات التي روجها البعض التي تدعي وجود تنسيق بين إسرائيل ومصر بشأن رفح، نفى المصدر قائلا: «لا صحة لوجود تنسيق بين القاهرة وتل أبيب بشأن عملية اجتياح رفح الفلسطينية».

وتابع: «لا صحة لاجتماع مسئولين أمنيين وإسرائيليين في القاهرة اليوم للتنسيق بشأن عملية في رفح».

وحول الموقف المصري الحالي قال: «مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف بهدف الوصول إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى لوضع حد للحرب».

وحذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، بما ستسفر عنه من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين مؤكدًا أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال تلقي الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًّا من رئيس الوزراء الهولندي «مارك روته».

وقد توافق الجانبان على أهمية العمل بنحو عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بنحو كاف إلى كافة مناطق قطاع غزة، لحمايته من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.