تعيين البروفيسور فؤاد عودة المدير الصحي والعلمي و الثقافي للمنتخب الدولي مملكة الصقليتين  الايطالي لكرة القدم

صنارة نيوز - 08/05/2024 - 1:56 pm

 

  • ولد الاتحاد الرياضي الأورومتوسطي (USEM)، لجنة الرياضة في حركة المتحدين للوحدة، لتعزيز المعرفة والحوار بين الشعوب من خلال الرياضة.

الصنارة نيوز-

في المؤتمر الذي عقد في مكتبة مجلس النواب في 2 مايو الماضي في روما، والذي نظمه Unione Cavalieri d'Italia، جنبًا إلى جنب مع Amsi و CO-MAI وحركة متحدين للوحدة، كانت هناك أيضًا فرصة للموافقة على الميلاد ، ضمن الجمعيات التي تشكل جزءًا من الحركة الدولية المتحدين للوحدة، الاتحاد الرياضي الأورومتوسطي(USEM) وهذه إحدى الإدارات العديدة (التي تضم أكثر من 75 إدارة ولجنة) التي لا تزال تنشأ داخل حركة متحدين للوحدة(UN@UN) والتي تتعامل في هذه الحالة وستتعامل مع مرور الوقت مع المبادرات المتعلقة بالرياضة مثل أداة الرياضة التضامن والثقافة والحياة الصحية.
وأعلن عن ولادته البروفيسور فؤاد عودة رئيس حركة المتحدين للوحدة و الرابطة الطبيةالاوروبية الشرق اوسطية الدولية (UMEM)، إلى جانب الرئيس ماسيمو أميترانو، رئيس المنتخب الوطني لكرة القدم لمملكة الصقليتين، وإلى جانب المحامي سلفاتوري دابيس و الدكتور ندير عودة ،متخصص أمراض القدم و لاعب كرة القدم في فريق ايطاليا و لاعب في منتخب مملكة الصقليتين ،وكانت هذه أيضًا فرصة لتعيين البروفيسور فؤاد عودة المديرً الطبي و العلمي و الثقافي لمنتخب مملكة الصقليتين في جنوب ايطاليا . لم يفشل أميترانو والمحامي دابيس في توجيه الشكر شخصيًا للبروفيسور عودة على التزامه الدولي المستمر بقضايا مثل الصحة الجيدة والرياضة والتضامن وأعلنا عن التعيين المرموق للبروفيسور فؤاد عودة  لتعزيز الجانب العلمي والصحي والثقافي للفريق الوطني. .



ولد أوسيم بهدف محدد للغاية، والذي يندرج بالكامل ضمن الأهداف التي كانت دائمًا جزءًا من حركة متحدون من أجل الاتحاد ومعاركها الوطنية والدولية.
يشمل Usem جميع التخصصات الرياضية، من كرة القدم، إلى الكرة الطائرة، إلى الكرة الطائرة والتنس.
لقد كانت الرياضة دائمًا أيضًا تضامنًا، والرياضة التزام اجتماعي، والرياضة تعزيز ثقافي ودعم للحوار والسلام الدوليين.
وهذه أيضاً هي الأهداف التي خرج بها المنتخب الوطني لكرة القدم لمملكة الصقليتين منذ تأسيسه إلى الملعب، وهو كما هو معروف ليس أحد المنتخبات الوطنية التابعة للفيفا، بل هو جزء من الحلبة. من الأنشطة التي تقع ضمن كونيفا، أي اتحاد الاتحادات المستقلة لكرة القدم.
لا تنزل إلى الملعب للفوز بالألقاب المذكورة في تقاويم تاريخ كرة القدم، ولكن بالتأكيد السبب لا يقل أهمية، وهو التضامن والالتزام الاجتماعي، كما ذكرنا.
وبهذه الآفاق الطموحة، عاد المنتخب الوطني لمملكة الصقليتين إلى الملعب يوم الأحد 5 مايو، على ملعب سكويتييري في سارنو، حيث كان بطل الرواية، إلى جانب فرق شرسة أخرى، في الكأس المخصصة لذكرى ضحايا فيضان عام 1998. وكان الخصم اليوم هو نادي كرة القدم المحلي "أنجيلو إيبيسكوبيو"، الذي يمثل المنطقة التي ضربتها مأساة لا يمكن لأحد أن ينساها، حتى بعد سنوات عديدة، في كامبانيا.
ومن أجل هذا الحدث، نزل منتخب مملكة الصقليتين إلى الملعب بالعديد من الوجوه الجديدة، منذ بدأت دورة جديدة، كما يحدث للمنتخبات المحترفة المنتسبة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد اختتام التصفيات الأوروبية.
وللعلم، كانت النتيجة النهائية 2 مقابل 1 لمملكة الصقليتين.
«أتقدم بالشكر الجزيل، بالنيابة عن الاتحاد الرياضي الأورومتوسطي والحركة الدولية المتحدة للتوحد مع كافة الجمعيات المنضوية فيه، إلى صديقي ماسيمو أميترانو، رئيس المنتخب الوطني لمملكة الصقليتين، على منحني التعيين الترحيبي للمدير الطبي العلمي للفريق.
أود أن أذكركم بأن ممثلين الإتحاد الرياضي هم؛ ماسيمو أميترانو، إلى جانب توماسو سكاتولاري، مدير صوت البرلمان وخبير الاتصال المؤسسي، البروفيسور كارلو ترانكويللي (طبيب رياضي مشهور عالميًا وعضو في حركة متحدين للوحدة و كان طبيب منتخب ايطاليا للشباب تحت جيل 21 سنة )، و الأخصائي العلاج الطبيعي الدكتور نصرت حكيم مع الطبيب الأقدام الشاب ولاعب كرة القدم الدكتور ندير  عودة يمثلون كوماي و امسي في الإتحاد .
مع المنتخب الوطني لمملكة الصقليتين، تحتضن الرياضة وكرة القدم باستمرار موضوعات مثل التكامل ومكافحة التمييز، ولكن قبل كل شيء تتحول الرياضة إلى تجمع اجتماعي وفرصة للتوحد، وتعزيز الصداقات بين الشعوب، وتشجيع التبادلات الثقافية، ودعم الحملات الخيرية والتضامن بشكل طبيعي، وكذلك الاحتفال بالذكرى السنوية التي من واجبنا ألا ننساها.
نحن بصفتنا الاتحاد الرياضي الأورومتوسطي، وكذلك Amsi، نقابة الأطباء الأجانب في إيطاليا، مثل Co-mai، جالية العالم العربي في إيطاليا، مثل UMEM، الاتحاد الطبي الأورومتوسطي، والاتحاد الدولي لابناء عرب 48، مع جميع الجمعيات التي تندرج تحت رعاية Uniti per Unire، وكذلك مع التزام مدرسة اتحاد من اجل ايطاليا، قمنا دائمًا بتعزيز الرياضة كأداة للحوار الثقافي والتجمع بين الشعوب، ولا سيما نحن نعتقد أن الرياضة يمكن أن تكون أيضًا وسيلة فعالة للقضاء على التمييز وإشراك أجيال جديدة من الإيطاليين في نسيجنا الاجتماعي.



ولهذا السبب لدينا قسم مخصص بالكامل للرياضة في كل من الحركة وفي مدرسة الاتحاد من أجل إيطاليا والجمعيات الدولية الأخرى حيث نعتقد أن النشاط البدني هو بطبيعة الحال أساسي أيضًا للصحة الجيدة ولعيش حياة صحية للجميع. الناس من جميع الأعمار، ويمارسون بالطريقة الصحيحة. الثقافة، الرياضة، الرعاية الصحية الجيدة، الحوار، التكامل. إن جمعيات الحركة المتحدة من أجل الوحدة لا تتوقف أبدًا".
هكذا يصرح البروفيسور عودة ، خبير في الصحة العالمية، ورئيس Amsi و الرابطة الطبية الأوروبيةالشرق أوسطية، وكذلك أستاذ في جامعة Tor Vergata وهو بالفعل مستشار لهيئة أطباء روما 4 مرات والذي يتم عرض جميع الأيام على القنوات الفضائية والراديو للحديث عن الهجرة والصحة العالمية والمساواة وحقوق الإنسان.