منتخب الرجبي السباعي يتوج بدرع بطولة سباعيات أسيا في أول مشاركة له

صنارة نيوز - 2017-03-07 07:49:07

 

(عمان، 6 مارس): توج المنتخب الوطني للرجبي بدرع بطولة أسيا السباعية والتي اختتمت يوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 11 منتخباً أسيوياً.

 

حيث تعتبر مشاركة منتخبنا هي الأولى من نوعها في سباعيات أسيا، وتمكن المنتخب من مجاراة أقوى الفرق في القارة الآسيوية خلال البطولة التي استمرت ليومين والتي اكتسب من خلالها لاعبوا المنتخب الخبرة الكبيرة.  

 

القرعة أوقعت المنتخب مع اثنين من أقوى المنتخبات التي كانت مرشحة لنيل اللقب والتي لها باع طويل في رياضة الرجبي فكانت النتائج متقاربة جداً بالرغم من حداثة الرياضة في الأردن فخسر المنتخب أمام باكستان بنتيجة 24\19 وأمام سنغافورة بنتيجة 24\15.

 

وفي اليوم الثاني من البطولة أظهر المنتخب قتالية عالية في اللعب إذ حقق الفوز على كل من نيبال وبنغلاديش 64-0 و24-12 على التوالي ليحصل الفريق على جائزة درع البطولة Bowl.

 

وصرح أمين عام لجنة الرجبي الأردنية، البروفيسور زعبي الزعبي: " اننا فخورين جداً بالنتيجة الرائعة التي حققها منتخبنا الوطني للرجبي في ظهوره الأول في بطولة سباعيات أسيا، واننا بصدد وضع خطة شاملة للبناء على هذا الإنجاز وتوفير البنية التحتية من الملاعب والمرافق والتجهيزات والمعسكرات التدريبية اللازمة لخلق منتخبات وطنية قادرة على المنافسة بأكبر البطولات وخاصةً الألعاب الأولمبية الأسيوية".

ويجدر الإشارة الى أن لجنة الرجبي الأردنية تضع اللمسات النهائية لاستضافة البطولة العربية السباعية المزمع اقامتها في العاصمة عمان خلال شهر تشرين الأول من العام الحالي.