الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إطلاق النسخة 23 من إل جي ألتراماراثون البحر الميت

صنارة نيوز - 2017-03-19 11:49:15

(عمّان- آذار 2017) تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد، أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات خلال مؤتمر صحفي، عن إطلاق فعاليات إل جي ألتراماراثون البحر الميت بنسخته الثالثة والعشرين، بحضور مدير عام شركة "إل جي إلكترونيكس" لمنطقة المشرق العربي، هونغ جو جون، ممثلاً عن "إل جي" الراعي الرسمي لهذا الماراثون، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات، إلى جانب عدد من الإعلاميين والعدائين المشاركين في ألتراماراثون البحر الميت لهذا العام، والذي سينطلق يوم الجمعة 14 نيسان 2017  تحت شعار "اركض نحو أخفض بقعة في العالم".

وشكر سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات في كلمته  جميع الحضور، وشركة "إل جي إلكترونيكس" المشرق العربي على دعمها لإقامة هذا الحدث الضخم للعام الحالي، وعلى تجديد شراكتها لمدة خمس سنوات متتالية مع الجمعية والماراثون الذي يشارك فيه العديد من العدائين المحليين والعالميين، مما يعزز موقع الأردن على خارطة الأحداث الرياضية العالمية، مؤكداً سموه على أهمية هذه الشراكة الحقيقية والتزام الجميع لتقديم إل جي ألتراماراثون البحر الميت كداعم سياحي ومحرك فاعل للترويج للأردن سياحياً ورياضياً.

وأثنى سموه على جهود الشريك الاستراتيجي، أمانة عمّان الكبرى، التي طالما سعت إلى إبقاء التواصل قائماً وفاعلاً مع الجمعية، وجهود جميع طواقم الأمانة المستمرة لإبقاء الشراكة فيما بيننا؛ إيماناً منهم في دور الجمعية وسعيها لمساعدة المجتمع والنهوض به واتباع أسلوب رياضي لحياة أفضل وأكثر صحة. وشكر سموه أيضاً كافة الشركات الراعية والداعمة       لـ إل جي ألتراماراثون البحر الميت وممثليهم لجهودهم في دعم هذا الحدث الكبير.

وقال رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة أن أمانة عمان هي الراعي الرسمي للشباب وداعم الحركة الرياضية الأردنية في شتى مجالاتها ويأتي هذا الدعم ضمن التوجهات الملكية لمنح الشباب الأردني فرصة ممارسة الرياضة بمختلف انواعها في اجواء مثالية وتجهيز كافة المتطلبات لرفع الصورة المشرفة لواقع الحركة الرياضية والشبابية الأردني .

وأكد الشواربة أن أمانة عمان تدعم الفعاليات الوطني والشعبية من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الاتحادات الرياضية، مبينا أنها دوما تؤدي دورها المطلوب في جميع المحافل الوطنية .

ومن جهته شكر مدير عام شركة "إل جي إلكترونيكس" لمنطقة المشرق العربي، هونغ جو جون، سمو الأمير فراس بن رعد على جهوده الدؤوبة التي أثرت عمل الجمعية الأردنية للماراثونات، كما شكر كافة أعضاء الجمعية وفريق عملها المتميز وعلى رأسهم مديرها العام، لينا الكرد.

وأعرب جون عن سعادة "إل جي" برعايتها لألتراماراثون البحر الميت والتي جاءت للبناء على الشراكة التي امتدت لأكثر من تسعة عشر عاماً على طريق دعم الشباب والقطاع الرياضي، مبيناً أن هذا الأمر يعتبر من أهم محاور العمل المجتمعي التي تركز عليها "إل جي"، معلناً عن تعزيز دعم "إل جي" لهذا الحدث الهام عبر التبرع بمبلغ 50 ألف دولار إضافية ترصدها لدعم احدى الجمعيات الخيرية بواقع 5 دولار عن كل مشترك في إل جي ألتراماراثون البحر الميت.    

وبالحديث عن أهم الانجازات التي حققتها الجمعية منذ بداية العام، قالت مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan الأنسة لينا الكرد؛ أن الجمعية حصلت على التصنيف البرونزي لـ "إل جي ألتراماراثون البحر الميت"، من قِبل الاتحاد الدولي لسباقات المسافات الطويلة "IAU"، حيث كان سعي الجمعية منذ البداية الى الوصول لأفضل المعايير الدولية لسباق ألتراماراثون البحر الميت.

وأضافت الكرد أن التصنيف البرونزي جاء لسباق الـ 50 كم ألتراماراثون البحر الميت، حيث يمنح العدائيين المشاركين في السباق اعتمادا دولياً للأرقام التي سيحققونها، مما سيساعدهم على اكتساب خبرات جديدة من خلال مشاركة واسعة لأهم و أشهر العدائيين في العالم الى جانب العدائيين المحليين.

واشارت الكرد الى أن فريق من الجمعية الأردنية للماراثونات سيتوجه الى دولة فلسطين الشقيقة للمشاركة في وضع الخطط والإشراف على التحضيرات لماراثون فلسطين- بيت لحم والذي سيقام في 31 أذار 2017.

وأوضحت أن هذا التعاون يأتي من خلال مذكرة التفاهم التي وقعتها الجمعية الأردنية للماراثونات، التي ستساهم في تعزيز مشاركة العدائيين الأردنيين والفلسطنيين في الماراثونات الرياضية التي ستقام على أرض كل منهما خلال العام 2017.

وبالانتقال للحديث عن طبيعة السباق هذا العام، فقدم تم القاء الضوء، على التغييرات التي أجريت وبالتعاون مع العديد من الجهات على مسار السباق ليتناسب مع طبيعة الطريق، مما يؤمن سلاسة وسهولة للمتسابقين للوصول الى نقطة النهاية، الى جانب اتاحة الفرصة أمام الناس لقضاء اوقات اجازتهم بطريقة لا تعيق عليهم متعة الجو والمكان.

 

وتأتي التعديلات على مسار السباق كالتالي:

سباق الالتراماراثون 50 كم

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 6:00 صباحاً (14/4/2017( البداية مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، والجري صعوداً بشارع الخدمات (بعكس إتجاه حركة السير) بإتجاه منطقة الفنادق وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة إلى شارع الخدمات، والإنعطاف يساراً والجري بإتجاه مثلث المغطس دخولاً إلى شارع المغطس وإلى منطقة المزارع بطريق جسر الملك الحسين الثانوية، والعودة من نقطة الإلتفاف إلى مثلث المغطس نزولاً إلى شارع الخدمات (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يميناً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة باتجاه شارع الخدمات مرة أخرى نزولاً بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

سباق النصف ماراثون 21 كم

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 7:00 صباحاً (14/4/2017(  يبدأ من طريق البحر الميت قبل نقطة التفتيش ب 1 كم (عكس السير باتجاه عمان)، ومن ثم الدخول من المدخل الثاني المؤدي إلى شارع الخدمات، والركض بشارع الخدمات والإنعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة من الدوار الموجود داخل منطقة السكاي دايف إلى شارع الخدمات، ومن ثم الإنعطاف يميناً نزولاً بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

سباق ال 10 كم

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 9:00 صباحاً (14/4/2017( البداية بعد 2 كم من مثلث المغطس والجري نزولاً إلى منطقة الفنادق (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

سباق الإطفال

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 9:00 صباحاً (7/4/2017( بداية السباق تكون من أمام الملعب الخماسي بحدائق الحسين، يكون الجري صعوداً مروراً بجامع الملك الحسين، ويستمر المسير من أمام متحف الأطفال ومن ثم متحف السيارات الملكي بإتجاه بوابة الدخول مروراً بمواقف السيارات إلى منطقة النهاية في الملعب الخماسي.



كما تنظر الجمعية الأردنية للماراثونات الى زيادة أعداد العدائيين المشاركين في إل جي ألتراماراثون البحر الميت، ليتجاوز أعداد المشاركين في السنوات السابقة، وتعزيز المزيد من المشاركات الأجنبية والعربية المختلفة، مما يعزز جهود الجمعية وأعضائها في توسيع دائرة المشاركات لهذا العام وسعيهم إلى إنجاح مسيرة Run Jordan وتوسيع نشاطاتهم خارج حدود الأردن.