الجمعية الأردنية للماراثونات تفتتح القرية الماراثونية

صنارة نيوز - 2017-04-09 08:29:35

عمّان، نيسان 2017- تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فراس بن رعد تنطلق يوم الجمعة 14 نيسان 2017 فعاليات إل جي التراماراثون البحر الميت بنسخته الثالثة والعشرين، حيث أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن افتتاح القرية الماراثونية في حدائق الحسين ابتداءً من يوم الأحد 9/4/2017  ولغاية يوم الخميس 13/4/2017ً.

وتفتح القرية الماراثونية أبوابها أمام جميع المسجلين في الماراثون لتسلم الحقائب المخصصة للمشاركة والأرقام المتسلسلة الخاصة بنظام توقيت السباق، الى جانب اتاحة الفرصة للمزيد من الراغبين بالتسجيل الفوري واستلام ارقامهم مباشرة. حيث ستفتح القرية أبوابها يوميا من الساعة 12:00 ظهراً وحتى الساعة 9:00 مساءً ما عدا يوم الخميس حيث تغلق أبوابها الساعة الرابعة عصراً.  

ويذكر أن إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات عقدت اجتماعات تنسيقية مع مديريات الأمن العام والدفاع المدني والدرك والقوات المسلحة وهيئة الإتصالات الخاصة والخدمات الطبية، من أجل توفير أفضل وسائل الأمن والآمان للمشاركين، حيث سيتم إغلاق المناطق والشوارع التي سيمر بها السباق بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وتجهيز خطط أمنية ذات فعالية وتأمين تواجد سيارات الإسعاف على مختلف نقاط مسار السباق لضمان سلامة العدائيين المشاركين.

كما يشارك في الماراثون ما يزيد عن 500 متطوع يمثلون الجهات الرسمية من أفراد وعمال وطن ودرك وأمن عام، إلى جانب الشباب والشابات في الجامعات والأندية.

وستقوم الجمعية الأردنية للماراثونات بتوزيع نشرات توعية، تتضمن معلومات هامة وتعليمات السباق ونقاط التجمع والأنطلاق، ، إضافة الى خارطة لمسارات السباق وشرح مفصل للطريق الجديد لسباق التراماراثون 50 كم، الذي ينطلق في تمام الساعة 6:00 بداية من مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، أما سباق النصف ماراثون 21 كم، فينطلق في تمام الساعة 8:30 صباحاً، بعد بوابة المغطس، وينطلق سباق الـ 10 كم، في تمام الساعة 10:00 صباحاً، حيث ستكون البداية بعد 2 كم من مثلث المغطس.

سيتم نقل مشتركي سباقات الـ 21 كم و 10 كم بحافلات خاصة من منطقة التجمع إلى نقطة البداية، وسيكون شاطئ عمان السياحي خط النهاية لجميع السباقات.

 

 

وأنهت الجمعية الأردنية للماراثونات استعداداتها لإقامة إل جي ألتراماراثون البحر الميت، وفقاً لأعلى المعايير العالمية لرياضة الجري للمسافات الطويلة، واستخدام أحدث التقنيات الفنية ذات الجودة والحرفية العالية كنظام التوقيت، والمتابعة المستمرة لكافة الترتيبات مع كل الجهات المعنية، وتفقد مسار السباقات والبوابات التي ستستقبل جموع المشاركين، الى جانب موقع الفعاليات الإحتفالية المصاحبة، وكافة آليات التنظيم والدعم اللوجستي والفني والتحكيمي وغيرها من الجوانب الأمنية والطبية التي تساهم في نجاح هذا الحدث الرياضي المهم" ال جي التراماراثون البحر الميت".