بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الجمعية الأردنية للماراثونات تدعم مؤسسة "امينا"

صنارة نيوز - 2017-04-11 10:06:42

عمّان، نيسان 2017- استكمالا لجهودها في دعم الجمعيات الخيرية والهادفة الى تنمية أفراد المجتمع، قامت الجمعية الأردنية للماراثونات "Run Jordan" بإعلان دعمها لمؤسسة أمينا – “Autism MENA”، بالتزامن مع احتفال الأردن باليوم العالمي للتوحد.

ويأتي دعم الجمعية الأردنية للماراثونات لمؤسسة "امينا"، من خلال تسجيل ومشاركة 50 عداء من المؤسسة في "إل جي الترا ماراثون البحر الميت – سباق الـ 10 كم"،  والذي سيقام في 14 من هذا الشهر في منطقة البحر الميت.

تهدف الجمعية ومؤسسة "امينا" من خلال هذا التعاون الى تعريف المجتمع باضطراب طيف التوحد, وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، والعمل على دمج الأطفال من ذوي سمات اضطراب التوحد مع باقي فئات المجتمع، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهؤلاء الأطفال.   

وقالت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات الأنسة لينا الكرد تعليقاً على هذا التعاون: "إنه من دواعي سرورنا المشاركة بتقديم الدعم لجمعية "امينا"، ولفت انتباه العالم الى هذه الفئة من الأطفال وضرورة اشراكهم بكافة الفعاليات العامة ".

وأضافت الكرد : "لم تتوانى الجمعية الأردنية للماراثونات منذ تأسيسها عن تقديم كامل دعمها لكافة الجهات التي تعنى بالأجيال القادمة، والتي تخدم رسائل مجتمعية وهادفة تصب في مصلحة الوطن والمواطنين، وهذا ما تسعى الجمعية الى نشره وايصاله للجميع، ولهذا تبنت شعارها الخاص "الركض لغايات نبيلة" لتعزز دورها في تنمية المجتمع وتأهيل كافة افراده".

بدورها قال المدير العام لمؤسسة "امينا" السيدة جيمان ناصر: "نشكر الجمعية الأردنية للماراثونات لإيمانها بأهمية التركيز على الأشخاص ذوي سمات اضطراب طيف التوحد في الأردن والعالم العربي، وضرورة دمج هذه الفئة من الأفراد مع المجتمع، ونؤمن بأن هذا التعاون سوف يساعد في تكثيف جهود الاهتمام اللازم والدعم الكبير للأفراد ذوي سمات اضطراب بالتوحد وأسرهم".