توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العالمي لكرة الطائرة وهيئة أجيال السلام

صنارة نيوز - 2017-07-16 10:42:10




عمان/لوزان – يوليو 2017 – وقع رئيس الاتحاد العالمي لكرة الطائرة (FIVB) الدكتور اري جراسا وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام اليوم مذكرة تفاهم وذلك للعمل على ضمان استخدام لعبة الكرة الطائرة كأداة لإحداث التغيير الاجتماعي الإيجابي في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للمذكرة، سيتم العمل على ادخال الكرة الطائرة ضمن مجموعة الرياضات المتعددة من أجل السلام التي تنتهجها الهيئة، لتتم الاستفادة من شعبية الكرة الطائرة وانتشارها الواسع في أنحاء العالم. حيث أظهرت حركة “الكرة الطائرة على طريقتك"VolleyballYourWay قدرة هذه الرياضة على جلب الفرح وتعزيز الأمل والتشجيع على اتباع أنماط حياة أكثر صحة وفائدة.

وتعد منظمة أجيال السلام منظمة عالمية غير ربحية مقرها الأردن رائدة في مجال بناء برامج السلام من خلال الرياضة والفن وهي المنظمة الوحيدة المعترف بها رسميا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. وتتمتع بخبرة واسعة في تطوير وتنفيذ البرامج الرياضية في المجتمعات التي تعاني من النزاعات بحيث يتم استخدام هذه البرامج لتعزيز قيم التسامح والاحترام.

وفي حديثه أثناء توقيع مذكرة التفاهم والذي جرى في مقر الاتحاد، أثنى رئيس الاتحاد جارسا على الجهود والعمل الذي تبذله هيئة أجيال السلام مؤكدا على تطلعه لمزيد من التعاون مع الهيئة. وأكد السيد جارسا على سعادته مشيرا الى أن أجيال السلام تهدف الى احداث التغيير في حياة الشباب والهامهم فضلا الى أن الاتحاد يدعم بشكل كامل العمل الرائع الذي حققته الهيئة خلال السنوات العشرة الماضية.

 

وأضاف "تمتلك الرياضة قدرة لا مثيل لها في جمع الناس معا وفي نشر التغيير الاجتماعي الإيجابي. وباعتبارنا الهيئة المسؤولة عن واحدة من أكثر الألعاب الرياضية شعبية، يقع على عاتقنا مسؤولية اجتماعية لضمان احداث التأثير الإيجابي باستخدام الكرة الطائرة. وهناك العديد من الوسائل التي يستطيع الاتحاد القيام بها جنبا الى جنب مع أجيال السلام من أجل استفادة أكبر عدد ممكن من الناس في جميع أرجاء العالم وأنا على ثقة تامة بأهمية هذا التحالف القوي والمجدي بين هاتين المؤسستين."

 

من جانبه، قال سمو الأمير بأن هذه الاتفاقية تعمل على تعزيز مستقبل كلا الطرفين: "تسعى أجيال السلام وبشكل دؤوب للوصول الى المزيد من الناس وتمكين الشباب لقيادة واحداث التغيير المستدام في المجتمعات التي عانت وتعاني من النزاع. وللرياضة دور حيوي يمكن أن تلعبه في هذا المجال ولذلك نفتخر بشراكتنا مع الاتحاد الدولي لكرة الطائرة وسنعمل معاً على تضمين الكرة الطائرة ضمن أنشطة الهيئة في برامج الرياضة من أجل السلام. وبمساعدة ودعم الاتحاد، ومن خلال استخدام المفهوم العالمي والشمولي لحركة VolleyballYourWayودمجها مع خبرتنا في استخدام الرياضة من أجل السلام في سياقات نزاع مختلفة سيتم العمل على تأسيس مشاريع وأنشطة تجريبية أولية في أماكن وبلدان تهم كلا الطرفين مما سيجعلنا أقرب لتحقيق هدفنا في نشر السلام المستدام في أنحاء العالم.

 

وكجزء من الاتفاقية سيكون الاتحاد قادرا على الاستفادة من خبرات أجيال السلام على نطاق عالمي حيث ستدعم أجيال السلام الاتحاد في تنظيم وتنفيذ ورش تقنية وجلسات بناء القدرات لموظفي وأعضاء الاتحاد. وسيبحث الطرفان فرص أخرى ضمن الفعاليات والأحداث الرئيسية التي يقوم بتنظيمها الاتحاد ومن ضمنها برامج جمع التبرعات من أجل جمع المزيد من التمويل لدعم مشاريع الاتحاد والمنظمة.  كما سيبحث الطرفان في أنشطة الرعاية المشتركة والاستفادة المتبادلة من "برامج السفراء" في هاتين المنظمتين.